القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم العوامل التقنية لتحسين المواقع لتتوافق مع محركات البحث بالتفصيل

تبدأ أهمية SEO للشركات الناشئة من الحصول على حصة من السوق (Market Share)، والوصول إلى العملاء المحتملين بطريقة مجانية وبسيطة، وبسبب المنافسات العالية بين كلا من  الشركات الناشئة والشركات الكبيرة أصبحت عملية تحسين محركات البحث أمرًا ضروريًا؛ للحصول على نتائج البحث الطبيعية (Organic Results).
لكن اولا ما هو الـ SEO للشركات الناشئة؟ هي مجموعة من التحسينات التي تقوم بها على موقعك للظهور في نتائج محركات البحث في الصفحات الأولى التي تساعدك في التفوق على منافسيك.
وهناك 3 أقسام من هذة العوامل:
تعمل جميع العوامل في اتساق واحد لتحقيق الأهداف التسويقية وتنفيذ الاستراتيجيات الخاصة بالتسويق عبر محركات البحث وتتنوع العوامل بين عوامل متعلقة بالتحسينات الداخلية للموقع الالكتروني والتحسينات الخارجية وعوامل تقنية تعمل على تحسين محركات البحث.
  1. العوامل التقنية لتحسين محركات البحث
  2. عوامل تحسين المواقع داخليًا لمحركات البحث
  3. عوامل تحسين المواقع خارجيًا لمحركات البحث
وبسبب تلك المنافسة إليك القائمة المفصلة التي تساعدك في تحسين نتائجك في محركات البحث يمكنك تصفح موقعك للتأكد من وجودها بشكل سليم

العوامل التقنية لتحسين محركات البحث لتتوافق مع محركات البحث

اهم عوامل تحسين محركات البحث

تتعلق العوامل التقنية لتحسين محركات البحث ببناء الموقع وتهيئته من مرحلة الفكرة مرورًا بإسم النطاق وبناء الصفحات وخريطة الموقع وهيكله، وربط الموقع بأدوات التحليل المجانية من «Google» و «Bing» ومتابعة أداء الموقع على الجوال ومدى توافقه مع الأجهزة المختلفة، إلى أن نصل لبناء موقع آمن للمستخدم ببروتوكول الإتصالات الآمنة.
إليك أهم العوامل لتحسين محركات البحث

أدوات التحليل المجانية

ادوات التحليل المجانية

تأكد من ربط موقعك الالكتروني بأدوات التحليل المجانية من جوجل مثل «Google Search Console» فهي مصممة خصيصًا لتتابع أداء موقعك في محرك البحث (Google) وكذلك «Google Analytics» المسئول عن البيانات التحليلية لموقعك مثل: حركة الزيارات ومصدرها، وأداء الكلمات المفتاحية التي يبحث بها المستخدم، وتحليل الجلسات التي تتم على الموقع، و«Google Tag Manager» وكذلك «Bing Webmaster Tools»، لتكون على إطلاع دائم ومحدث بما يحدث على موقعك لتقوم بالتحسينات الضرورية للوصول لأهدافك التسويقية.

خريطة الموقع

خريطة الموقع Sitemap xml

خريطة الموقع (XML Sitemap) هي وسيلة لتنظيم المحتوى داخل موقعك، وبالتالي تخبر محركات البحث عن أهم الصفحات داخل الموقع لتساعد «Googlebot» على فهرسة صفحات الموقع.
إذا كنت تستخدم «WordPress» لبناء وإدارة المحتوى داخل الموقع فيمكن الاستعانة بـ  Yoast  من الملحقات الإضافية التي تقوم ببناء خريطة الموقع (Sitemap) بسهولة بطريقة ميكانيكية، أو يمكنك استخدام إحدى الأدوات المجانية الأخرى لمساعدتك في بناء خريطة الموقع.

 اقرا ايضا مقالات ذات صلة 

أفضل نصائح تحسين محركات البحث لموقعك في عام 2022 

اسرع طريقه لفهرسة الموقع بسرعة في Google والظهور في نتائج البحث

خمس طرق للترويج لموقعك مجانًا والحصول علي زيارات من جوجل 

أهم 4 نصائح لجذب الزوار إلى موقعك والحصول علي نتائج رائعه في جوجل

طريقه استهداف الكلمات المفتاحية والحصول علي نتائج في الصفحات الاولي من بحث جوجل

 بناء الروابط ، أهميته في تحسين محركات البحث والحصول علي زوار للموقع

اهم عوامل تحسين محركات البحث seo وطريقه التصدر في نتائج البحث 2022

كيف تساعد محركات البحث في رفع ترتيبك في صفحة النتائج؟ كورس كامل

اهم العوامل التقنية لتحسين المواقع لتتوافق مع محركات البحث بالتفصيل

طريقة تحسين محركات البحث والحصول علي 10000 زائر يوميا بطريقة سهلة جدا

اسرع طريقة لتحسين محرك البحث لموقعك او مدونتك

الكلمات المفتاحية والمحتوى ، أفضل الاستراتيجيات لتحسين محركات البحث

العلامات الوصفية وأهميتها في تحسين محركات البحث 2021




ملف Robots.txt

ملف Robots.txt

ان ملف Robots.txt عبارة عن ملف نصي مسئول عن إدارة حركة زيارات زواحف محركات البحث (Googlebot) داخل الموقع حيث يقوم بإخباره عن الصفحات المهمة التي يمكن للزاحف طلبها من الموقع الإلكتروني، ويستخدم لإدارة عدد الزيارات إلى موقعك لا لإخفاء صفحات موقعك من صفحات نتائج البحث، فإن أردت إخفائها يمكن استخدام توجيهات Noindex.

إسم النطاق

اسم النطاق Domain

ان إسم النطاق (Domain) هو عنوان الويب للموقع والهوية التي تميز الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت، فلا يوجد موقعان لهما نفس الـ Domain إذا كنت تملك أسماء نطاق إضافية لموقعك فتأكد من عملها فإن كانت متوقفة فلا بأس ومن الممكن الاستفادة منها بجعلها تقوم بإعادة التوجيه لموقعك.

هيكلة الموقع

هيكلة الموقع site architecture

تعتبر هيكلة الموقع (site architecture) من العوامل الأساسية في تحسين تجربة المستخدم داخل الموقع؛ فكلما كان المستخدم لا يحتاج أكثر من 3 نقرات للوصول لما يريد داخل موقعك كلما زادت مدة بقائه داخل الموقع، كذلك الهيكلة الجيدة للموقع تساعد «Googlebot» في فهرسة وفهم المحتوى بشكل أفضل.

سرعة تحميل الصفحات

هل موقعك سريع التحميل؟ قم باختبار سرعة تحميل صفحات موقعك من خلال أداة جوجل المجانية «Pagespeed Insight» قم بإضافة الرابط الخاص بموقعك وشاهد النتائج. لاحظ ان المواقع التي تذداد سرعتها علي الهاتف الجوال تمتاز بالصدارة لدي جوجل.تابع مع وستعرف؟
ولكن هل تؤثر سرعة تحميل الصفحات على الـ (SEO)؟ بالتأكيد نعم! قام Google بجعل سرعة تحميل الصفحات أحد عوامل تحسين محركات البحث، بالنظر لسلوك المستخدم نجد ارتفاع معدل الارتداد يزداد في الصفحات التي تحتاج إلى وقت طويل للتحميل ، ولتقليل سرعة التحميل يمكن الإستعانة بتقليل استخدام ادوات الـ«JavaScript» داخل الموقع، فهو من العناصر التي تؤدي لزيادة وقت تحميل الصفحات داخل الموقع، وبسبب اتجاه المستخدمين للتصفح من خلال الجوال؛ أصبحت سرعة تحميل الصفحات عامل أساسي لتحسين محركات البحث للهاتف للحصول على نصيب أكبر من السوق، فكلما زادت سرعة تحميل صفحاتك؛ ارتفعت في نتائج البحث عن منافسيك؛ وزادت فرصك في الوصول إلى عملاء أكثر.

متوافق مع الجوال

سرعة الموقع علي الهاتف

يعتمد اليوم المستخدمين على الجوال في معظم نواحي الحياة وأصبح التصفح من خلال الجوال أمرًا شائعًا، ويرتبط توافق موقعك مع الجوال ارتباطًا وثيقًا مع تجربة المستخدم وتحسين نتائج صفحات محركات البحث؛ لذلك يجب التأكد من توافق موقعك مع الجوال.
ما مدى توافق موقعك مع الجوال (Mobile Friendly)؟ قم باختبار توافق موقعك مع الجوال من خلال أداة «Google» المجانية Mobile-Friendly Test

صفحة 404

انشاء صفحة خطاء احترافية

تأكد من بناء صفحة 404 في موقعك لكي تحتوي على بعض الروابط الهامة داخل موقعك مثل الرجوع للصفحة الرئيسية، رابط آخر المقالات على موقعك، قائمة أشهر المقالات، لتتأكد من عدم خروج الزوار من الموقع عند حدوث أي عطل في الصفحات أو محاولة الوصول لصفحة غير موجودة داخل موقعك.

بروتوكول الاتصالات الآمنة

بروتوكول الاتصالات الآمنة

تخيل كيف يكون شعورك عند مشاهدة لوحة مرورية مكتوب عليها «خطر» عند دخولك إلى إحدى الطرقات؟ نفس الشعور الذي سيصل إلى زوارك عند مشاهدة إشارة أن موقعك غير آمن «Not Secure» من خلال متصفح (Google Chrome) أو (Mozilla Firefox) وبالتالي سيسبب خروج الزوار من موقعك بسرعة؛ مما يؤدي إلى زيادة معدل الارتداد (Bounce Rate) على موقعك.
لذلك تأكد من تفعيل بروتوكول الاتصالات الآمنة لموقعك (SSL) لبناء الثقة في موقعك لدى المستخدمين وزيادة حركة الزيارات على موقعك.

الملحقات والإضافات

إذا كنت تستخدم نظام إدارة محتوى، فمن المحتمل أنك تستخدم بعض الملحقات الإضافية التي تساعدك في التحكم في وظائف تحسين محركات البحث، لذلك يجب اتخاذ الحذر في اختيار الملحقات والإضافات الموثوقة لإضافتها لموقعك.

إصلاح العيوب الموجودة مسبقًا

يجب تحليل الموقع جيدًا قبل الخوض في التحسين على الصفحات لمحركات البحث؛ لمعرفة العيوب المتعلقة بمحتوى الصفحات، وتكرار الصفحات في أنحاء الموقع، ولتسهيل الحصول على تلك العيوب يمكنك استخدام الأدوات التي تسهل عليك معرفة تلك العيوب مثل «Copyscape» و «Screaming Frog» التي تساعدك في العثور على المحتوى المكرر داخل الموقع.

تحسين المواقع داخليًا لتتوافق مع محركات البحث

تحسين المواقع داخليًا لتتوافق مع محركات البحث

تتعلق التحسينات الداخلية لمحركات البحث بالمحتوى، داخل الصفحات مثل العناوين الفرعية ووصف الصفحات لمحركات البحث التي تظهر في صفحة نتائج البحث في جوجل، ومن الجوانب المهمة داخل المحتوى هي الكلمات المفتاحية التي يبحث بها المستخدم على Google للوصول إلى معلومة أو خدمة أو منتج ما أو حتى لمجرد الترفيه.
ولكن عند ذكر SEO نجد المستخدمين وبعض العاملين الجدد في مجال تحسين محركات البحث يقصرون أداء الـ SEO في قالب صغير يتمثل في بعض الكلمات المفتاحية التي تهم المستخدمين وترتبط بالخدمة والمنتج الذي يقدمه الموقع والمحتوى الذي يعرض تلك الخدمات فقط.
إليك أهم العوامل لتحسين المواقع داخليًا لمحركات البحث

الكلمات المفتاحية وسياق المواضيع

قبل البدء في لوم نفسك لعدم وصول الزوار والعملاء المحتملين لموقعك، هل تعرف ما هي الكلمات المفتاحية التي يبحث بها عملائك المحتملين؟ هل تعرف ما هي المشاكل التي يحاولون حلها وقد يكون الحل لديك؟ هل تعرف طبيعة عملائك وأماكن تواجدهم وخلفياتهم الثقافية؟ ما هي المعلومات التي قد تكون مهمة بالنسبة لهم؟
إذا كان لديك الإجابات التي تتعلق بعملائك وسلوكهم في البحث على الإنترنت، وتعرف اهتماماتهم جيدًا، يمكنك المتابعة في بقية عوامل تحسين محركات البحث، وإذا كانت إجابتك بلا؛ فستحتاج لإعادة النظر في معرفتك لعملائك. أيضا ليس المهم وضع مجموعة الكلمات المفتاحية داخل المحتوى فقط، لكن يجب بناء سياق جيد للمحتوى يفيد العملاء حتى يستنتج جوجل أن قطعة المحتوى التي قد حازت إعجاب الزوار هي مفيدة حقًا، فيبدأ برفع نتيجة صفحتك إلى الصفحات الأولى في محركات البحث.

المحتوى

المحتوى القيم عالي الجودة الذي يُكتب للمستخدم ليخدم ويلبي احتياجاتهم هو المحتوى الذي يقوم جوجل برفعه في محركات البحث حيث أن تقديم الفائدة للمستخدمين هو ما يبحث عنه جوجل، فتأكد من بناء المحتوى بشكل جيد الذي يجيب على الاستفسارات وحل المشاكل للعملاء.

رابط الموقع

هناك بعض العوامل التي يجب أن تراعيها في رابط موقعك (URL) وهي أن يحتوي على كلماتك المفتاحية لتساعد الزوار من التأكد من محتوى موقعك، أن يقدم بنية موقعك بطريقة واضحة للمستخدم ومحركات البحث، أن يكون رابط الموقع قصير فهو يساعدك في الوصول لنتائج أفضل في نتائج محركات البحث.

العنوان

ما هو العنوان (Title Tag)؟ هو العنوان الذي يظهر في نتائج صفحات محرك البحث، ويمكن من خلاله الدخول لصفحة موقعك، يجب اتباع أفضل الممارسات المتعلقة بـ Title Tag من الطول (60 حرف فقط) ووجود الكلمة المفتاحية ويجب أن يكون وصفًا دقيقًا مختصرًا عن محتوى الصفحة.

الوصف

وصف البحث Meta Description

يعني الوصف (Meta Description) الوصف التعريفي للصفحات في محركات البحث الذي يعطي نظرة أولية عن محتوى الصفحة، وهو عامل مساعد للعنوان في جذب العملاء المحتملين لموقعك، ومن المهم تضمين كلماتك المفتاحية في وصف الصفحات ويفضل أن تكون في أول الوصف.

العناوين الفرعية

العناوين الفرعية

استخدام العناوين الفرعية يساعد الزوار في تصفح المحتوى الخاص بك بسهولة ومعرفة هل هذا ما يبحث عنه! يفضل استخدام H1 واحدة في كل صفحة من صفحات موقعك، فهي تعتبر بمثابة العنوان الرئيسي للزوار فمن خلال قراءته للعنوان سيتأكد من أن هذا ما يبحث عنه، ثم يبدأ في تصفح العناوين الفرعية لإلقاء نظرة عامة على المحتوى، ويفضل بقدر الإمكان تضمين كلماتك المفتاحية داخل العناوين الفرعية لتشعر المستخدم أنه في المكان الصحيح.

المحتوى الرئيسي

لا تركز في المحتوى الرئيسي على وضع كلماتك المفتاحية فقط، يجب تضمينها في سياق جيد، ليتعرف محرك البحث على المحتوى الخاص بك بصورة أفضل.

ما هو السياق الجيد للمحتوى؟

يتضمن بناء السياق الجيد للمحتوى وضع الكلمات المفتاحية وتضمين النقاط التي تتعلق بذلك المحتوى، والحلول التي قد يستعين بها المستخدم لحل مشكلته كذلك وضع الأحداث والأشخاص التي قد تتعلق بموضوع المحتوى من قريب أو بعيد، كل هذا يبني للمستخدم تجربة جيدة عند استهلاك المحتوى الخاص بك، ويعطي الإشارة لجوجل عما يتضمنه ذلك الموضوع ويمكنك ربط المقالات التي تتمحور حول ذلك الموضوع ببعضها ليتعرف عليها جوجل ويقوم ببناء السياق الجيد للمحتوى داخل محرك البحث.

النص البديل للصور

النص البديل للصور Image Alt Attributes

هل الصور جزء من موقعك؟ بالطبع، المحتوى المرئي أفضل أنواع المحتوى للمستخدمين التي تستهلك بسرعة وسهولة، استيعاب مجموعة من البيانات منظمة في شكل رسم بياني (infographic) أسرع بكثير من قراءتها، ولكن كيف يمكن تضمين تلك الصورة في نتائج بحث جوجل عن الصور (Google Image search)؟ يساعدك النص البديل للصور (Image Alt Attributes) بفرصة جديدة باستعمال كلماتك المفتاحية التي يبحث بها العملاء للظهور في نتائج بحث جوجل للصور.

ما هي أهمية النص البديل للصور؟


يقوم النص البديل للصور Image Alt Attributes بمساعدة محركات البحث في التعرف على الصور داخل موقعك وإدراجها في نتائج البحث التي تتعلق بعملك وكلماتك المفتاحية وكذلك اتجاهات ونية المستخدم.

طرق تحسين الصور لتحسين محركات البحث

تحسين الصور هو كل شيء عن تحسين محركات البحث للصور أو الحصول على ترتيب لصورك على Google ومحركات البحث الأخرى ، كما يتعلق أيضًا بتقليل صورك إلى أصغر حجم ممكن دون تقليل جودتها للسماح لصفحات الويب الخاصة بك بالتحميل بسرعة. هذا مهم لأن كل شخص على الويب يتوقع تحميل مواقع الويب بسرعة ، في أقل من ثانيتين. سرعة التحميل لها ارتباط مباشر بعدد مرات الارتداد التي تحصل عليها وإيراداتك الإجمالية ، 30 ثانية ، في كلتا الحالتين ، يمكن أن تؤثر بشكل ملحوظ على مبيعاتك. تأخذ محركات البحث في الاعتبار سرعة الويب لموقعك وعدد مرات الارتداد التي تحصل عليها عند ترتيب موقعك

هناك الكثير الذي يمكنك القيام به فيما يتعلق بتحسين موقعك وصورك وسرعة موقع الويب الخاص بك ، وقد أصبح هذا الأمر مهمًا بشكل متزايد نظرًا لأن المزيد والمزيد من الأشخاص يستخدمون الهواتف الذكية ، ما يقرب من 60٪ من مليون مستخدم إنترنت جديد كل يوم يفعلون ذلك على الهواتف الذكية . يمكن أن يكون العمل في طريقك إلى أعلى نتائج محرك البحث عملاً شاقًا ، ولكنه مفيد للغاية من حيث المبيعات وزيادة حركة المرور العضوية.

أهم اثنتي عشرة نصيحة لتحسين الصورة؟


1: حدد بعناية الصور ذات الصلة بالرسالة التي تريد نقلها

اعلم أنه من المرجح أن يتفاعل مستخدمو الإنترنت مع الصور الموجودة على صفحتك قبل قراءة أي نص. يجب أن تجذب الصورة الجيدة الانتباه وتلهم القراء للتحقيق ويريدون مشاركة معلوماتك. غالبًا ما يتفاعل الأشخاص مع المحفزات العاطفية والصورة الجذابة التي ترتبط حقًا بموضوعك من المرجح أن تترك انطباعًا. عادة ، من الأفضل أن تأخذ الوقت الكافي لإنشاء صورك عالية الجودة بدلاً من استخدام الصور الخالية من حقوق الملكية من الإنترنت التي يستخدمها العديد من الآخرين أيضًا. باستخدام الصور التي تُظهر روح الدعابة أو الدراما مع منتجك ، فإنك تتصل على مستوى عاطفي ، وهو أكثر فعالية من الصور التجارية المعقمة اللامعة المثالية من الناحية الفنية ولكنها باردة. صورك الأصلية أفضل بكثير لأغراض تحسين محركات البحث.

2: استخدم دائمًا أعلى تنسيق ممكن في أي حالة.

تم تصميم محركات البحث لتفضل المحتوى عالي الجودة والصور عالية الدقة. غالبًا ما تظهر صفحات الويب التي تحتوي على صور ذات دقة رديئة أو تم تنسيقها بشكل غير صحيح مشوهة على شاشة الهاتف المحمول أو الكمبيوتر اللوحي ، لذا فإنك تلحق الضرر بنفسك باستخدام صور منخفضة الجودة.

افضل تنسيق للصور 

عادةً ما تكون تنسيقات ملفات JPEG هي الأفضل لأنها توفر أصغر حجم للملف وأفضل جودة.

يجب استخدام ملفات GIF فقط للصور المصغرة والصور الزخرفية على الإطلاق لصور المنتجات الكبيرة لأن حجم الملف كبير جدًا ولا يتم تصغيرها بشكل جيد.

عندما تكون قادرًا على الحصول على ملفات PNG فقط ، يمكن استخدامها لكل من ملفات JPEG وملفات GIF وبعد ذلك ، نظرًا لحجم ملفها الصغير للغاية ، فهي ممتازة للصور الزخرفية البسيطة.

البيانات المنظمة (Structured Data)

البيانات المنظمة Structured Data

تساعد البيانات المنظمة (Structured Data) في
التعرف على محتوى نتيجة محرك البحث والفئة التي ينتمي إليها موضوعك، فهو يقدم نظرة سريعة للمستخدم عن صفحتك فيزيد من عدد الزوار، وتعد البيانات المنظمة أو المقتطفات المميزة هي توصيف غني للبيانات داخل محتوى موقعك.

تحسين المواقع خارجيًا لتتوافق مع محركات البحث

تحسين المواقع خارجيًا لتتوافق مع محركات البحث

تتعلق التحسينات الخارجية لمحركات البحث بمجموعة من العوامل التي تساعد في بناء الثقة لدى المستخدمين في موقعك، وتعزيز ثقة جوجل في موقعك، فنشر رابط موقعك في المدونات الموثوقة والإشارة إليه يعطي إشارة للمستخدم بجودة المحتوى داخل الموقع، والإشارة إليه في منصات التواصل تساعد عملائك المحتملين على تلك المنصات في الوصول لمحتوى موقعك بسهولة وتعريف الآخرين به، وترجع أهمية محركات البحث المحلية إلى تسهيل وصول العملاء المحتملين للمعلومات المتعلقة بنشاطك التجاري عند البحث في محركات البحث المحلية عن خدماتك.
إليك أهم العوامل لتحسين المواقع خارجيًا لمحركات البحث

الروابط الخلفية (Backlinks)

الروابط الخلفية Backlinks

تلعب الروابط الخلفية (Backlinks) دورًا هامًا في تحسين موقعك لمحركات البحث، من خلال بناء الثقة في موقعك لدى العملاء عند الإشارة إليه من مواقع موثوقة، وبناءً على آراء العملاء في موقعك، وتضمين رابط موقعك في تعليقاتهم على منصات التواصل الاجتماعي، والمدونات التي تهم عملك؛ تساعدك في الوصول إلى نتائج الصفحات الأولى وتساعدك في التفوق على منافسيك.

تهيئة محرك البحث محليًا

تهيئة محرك البحث محليا

هل فكرت كيف يمكن لعملائك الوصول إليك؟ في العالم الواقعي يمكن أن يصلوا إليك إما عن طريق الاسم وعلامتك التجارية أو العنوان أو رقم التليفون الخاص بك ويمكنك إدراج تلك المعلومات في بطاقة تعريفية صغيرة وإعطائها لعملائك.
لكن ما هو الحال في العالم الافتراضي؟ تحتاج أيضا إلى تلك البطاقة لكن تلك المرة ستكون متاحة ليس لعملائك الفعليين فقط، بل لكل من يبحث عن منتجك أو خدمتك في محيطك، يمكن بناء تلك البطاقة التعريفية عن طريق دليل أعمال جوجل «Google my business» فهو بمثابة المفتاح لعملائك ليصلوا إليك، فكثير من العملاء يبحثون عن معلومات عن نشاطك التجاري من خلال محركات البحث، فكن جاهزًا.

وسائل التواصل الاجتماعي

وسائل التواصل الاجتماعي Social media Channels

قبل أن نبدأ تأكد من بناء حسابات لشركتك على منصات التواصل الاجتماعي (Social media Channels)، مثل الفيس بوك وتويتر وغيرها التي تهم عملك، يمكنك استخدام البيانات التحليلية لتتعرف على أفضل تلك القنوات لعملك.
تساعد وسائل التواصل الاجتماعي المشاريع الصغيرة والكبير في معرفة الجمهور أكثر، بناء الثقة في موقعك، بناء علاقة قوية بينك وبين المستخدمين فهي تعتبر مركز المساعدة للعملاء.
من خلال نشر مقالاتك أو منتجاتك عبر وسائل التواصل، ستتعرف على ما يهم متابعيك أكثر وتتعرف على اتجاهاتهم الفكرية من خلال تعليقاتهم لمنشوراتك ومنشورات المنافسين لتتمكن من بناء المحتوى عالي الجودة يناسب الجمهور ويساعدك في الوصول لمكانة أفضل في محركات البحث.
ولكن السؤال: ما هو تأثير منصات التواصل على محركات البحث؟
تأثير منصات التواصل الاجتماعي في تحسين محركات البحث

تساعد منصات التواصل في تحسين النتائج في محركات البحث من خلال «social signals»، وصول علامتك التجارية للعملاء المحتملين، وتوجيه متابعيك لموقعك من خلال مشاركته على حساباتك، تساعدك في التفوق على منافسيك من خلال متابعتهم وتحليل أدائهم والقيام بالتحسينات على خطتك التسويقية.
ملخص أهم عوامل تحسين محركات البحث
إن عملية تحسين محركات البحث عملية بسيطة لكنها معقدة بعض الشيء فهي لا تتعلق فقط بالكلمات المفتاحية ونشرها في المحتوى داخل الموقع، لكن هناك العديد من العوامل من التحسينات الداخلية والخارجية التي تحتاج للنظر، وكذلك مجموعة من التحسينات التقنية لمساعدة موقعك في الظهور في نتائج البحث، ولهذا لدينا في GoRizm متخصصين في تحسين المواقع لمحركات البحث، يمكنك طلب المساعدة إذا أردت تحسين أداء موقعك على محركات البحث والوصول لأهدافك التسويقية.

تعليقات

محتويات المقال