القائمة الرئيسية

الصفحات

بناء الروابط ، أهميته في تحسين محركات البحث والحصول علي زوار للموقع

 بناء الروابط ، أهميته في تحسين محركات البحث وتقنيات بناء الروابط


 بناء الروابط ، أهميته في تحسين محركات البحث وتقنيات بناء الروابط


 كل ما نعرفه أنه عندما ننشئ موقعًا على شبكة الإنترنت ، نريد جميعًا زيادة عدد الزيارات.  هناك العديد من الطرق لدفع حركة المرور إلى موقعنا على الإنترنت.  لكن المصدر الوحيد المجاني وغير المحدود لحركة المرور هو القيام بتحسين محرك البحث المناسب لموقعنا على الويب ، وفي مجال تحسين محركات البحث يعد Link Building أحد أهم عوامل تحسين محركات البحث (SEO).  لهذا السبب يتعين علينا أن نعرف كل شيء عن Link Building وهنا من خلال تجربتي الخاصة ، أقدم لك أفضل معرفة حول Link Building.


 ما هو رابط البناء



     Link Building هي الطريقة الرئيسية لتوجيه حركة المرور من مصدر إلى آخر عن طريق إنشاء روابط.


 أهمية ربط البناء


 لماذا يعتبر بناء الروابط مهمًا لتحسين محركات البحث


 حصل Link Building على مكانة مهمة في تحسين محركات البحث نظرًا لأن الارتباط يعد إشارة لأي محرك بحث بأن المحتوى أو الموقع المشار إليه يحتوي على محتوى رائع في عرض المرجع ، وهذا يحسن ترتيب موقعك أو صفحة معينة في نتائج محرك البحث  .  ومن الأهمية بمكان آخر للرابط أن الرابط يمكنه توجيه حركة مرور ضخمة وعضوية إلى موقعك دون أي تحسين لمحركات البحث وهذا هو سبب أهمية Link Building.


 أنواع بناء الرابط


 1) الربط الداخلي


 2) الروابط الخلفية (الربط الخارجي)


 1) الربط الداخلي



 ما هو الارتباط الداخلي؟


 يعد الارتباط الداخلي جزءًا رئيسيًا وهامًا من On Page SEO.  تسمى عملية إنشاء الرابط التي تقوم فيها بإنشاء روابط لمقالاتك من نفس المجال بالارتباط الداخلي.  هذا يعني أن حركة المرور الخاصة بك تقضي وقتًا أطول على موقعك وتزيد من الزيارات.


 كيفية إنشاء روابط داخلية


 يمكنك إنشاء روابط لإحالة المحتوى الخاص بك من المحتوى الخاص بك لأنه مهم للمحتوى الحالي أو وثيق الصلة بالمحتوى الحالي.  يمكنك أن توصي الزائرين بزيارة مقال آخر في موقعك عن طريق الكتابة عن أهمية تلك المقالة المحددة باختصار وإنشاء رابط.

 اقرا ايضا مقالات ذات صلة 

أفضل نصائح تحسين محركات البحث لموقعك في عام 2022 

اسرع طريقه لفهرسة الموقع بسرعة في Google والظهور في نتائج البحث

خمس طرق للترويج لموقعك مجانًا والحصول علي زيارات من جوجل 

أهم 4 نصائح لجذب الزوار إلى موقعك والحصول علي نتائج رائعه في جوجل

طريقه استهداف الكلمات المفتاحية والحصول علي نتائج في الصفحات الاولي من بحث جوجل

 بناء الروابط ، أهميته في تحسين محركات البحث والحصول علي زوار للموقع

اهم عوامل تحسين محركات البحث seo وطريقه التصدر في نتائج البحث 2022

كيف تساعد محركات البحث في رفع ترتيبك في صفحة النتائج؟ كورس كامل

اهم العوامل التقنية لتحسين المواقع لتتوافق مع محركات البحث بالتفصيل

طريقة تحسين محركات البحث والحصول علي 10000 زائر يوميا بطريقة سهلة جدا

اسرع طريقة لتحسين محرك البحث لموقعك او مدونتك

الكلمات المفتاحية والمحتوى ، أفضل الاستراتيجيات لتحسين محركات البحث

العلامات الوصفية وأهميتها في تحسين محركات البحث 2021



 تأثير


 نظرًا لأنك تشير إلى مقالاتك الأخرى من مقالتك التي فزت بها وتحاول بشكل غير مباشر جعل الزائر يبقى على موقعك لأطول فترة ممكنة ، وله تأثير جيد جدًا على مُحسّنات محرّكات البحث والوقت الذي يقضيه الزائر على موقع الويب الخاص بك يعمل على تحسين ترتيبك  .


 2) الروابط الخلفية (الربط الخارجي)



 ما هو الارتباط الخارجي (إنشاء الروابط الخلفية)؟


 يتم تضمين الارتباط الخارجي في Off Page SEO وله دور مهم للغاية في تحسين ترتيب الموقع.  الروابط الخارجية هي الروابط التي تشير إلى مجالك أو تسمى مقالة معينة من مجال آخر بالروابط الخلفية وتسمى عملية إنشاء هذه الروابط باسم الارتباط الخارجي.


 كيفية إنشاء روابط خلفية


 هناك طريقتان تستخدمان بشكل عام لإنشاء روابط خلفية


 1) بالتعليق على المقالات الأخرى ذات الصلة


 2) عن طريق كتابة منشور ضيف على موقع آخر وإدراج رابط خلفي للمقالة ذات الصلة على موقعنا.


 التعليق على مقالات أخرى


 يعد التعليق على المقالات الأخرى طريقة بسيطة جدًا وأكثرها شيوعًا يتم استخدامها لإنشاء رابط خلفي.  في هذه الطريقة ، عليك فقط العثور على المقالات المنشورة على مواقع الويب المختلفة ذات الصلة بالمحتوى الخاص بك ثم كتابة تعليق جيد على تلك المقالات بما في ذلك رابط لمقالك مع نص الرابط الأكثر صلة بالموضوع والأكثر وصفًا.


 مزايا: -


 من السهل جدًا إنشاء روابط خلفية للتعليق ويمكنك إنشاء أكبر عدد ممكن من الروابط الخلفية والجزء الرئيسي هو التعليق على الروابط الخلفية التي يمكن أن تؤدي إلى قدر كبير جدًا من حركة المرور


 سلبيات: -


 على الرغم من سهولة إنشاء الروابط الخلفية للتعليق ويمكن أن تؤدي إلى زيادة عدد الزيارات ، إلا أن هذا النوع من الروابط الخلفية يمكن أن يضر بمحسنات محركات البحث إذا تم إجراؤها من أي موقع مدرج في القائمة السوداء أو موقع يحتوي على درجة عالية من البريد العشوائي.  لهذا السبب يجب عليك إنشاء روابط خلفية للتعليق بعناية فائقة ويجب عليك التحقق من DA / PA ودرجة البريد العشوائي لهذا الموقع.

           


 اكتب ضيف آخر على موقع آخر


 لا تعد كتابة منشور ضيف على موقع ويب آخر طريقة سهلة لإنشاء رابط خلفي ، ولكنها طريقة حقيقية ولها قيمة جيدة حقًا في تحسين مُحسّنات محرّكات البحث.


 مزايا: -


 تم إنشاء الروابط الخلفية التي تم إنشاؤها عن طريق كتابة منشور ضيف خصيصًا لاستهداف مقالتك المحددة وهذا هو السبب الرئيسي في أن الروابط الخلفية للنشر الضيف أقوى بآلاف المرات من الروابط الخلفية للتعليق.


 سلبيات:-


 نظرًا لأن الروابط الخلفية لمشاركات الضيف قوية جدًا ، فمن الصعب جدًا إنشاؤها.  بادئ ذي بدء ، عليك أن تجد أصحاب مواقع الويب الذين يسمحون لك بالنشر على موقعهم كضيف وعليك أن تفي بشروطهم وإذا وافقوا عليك فستتمكن من كتابة منشور على موقعهم على الويب.  وهنا أيضًا نفس الشيء مثل التعليق على الروابط الخلفية التي يجب عليك بعناية فائقة ويجب عليك التحقق من DA / PA ودرجة البريد العشوائي لهذا الموقع.

           


 تأثير:-


 كما وصفت أعلاه ، إذا قمت بإنشاء رابط خلفي لنشر الضيف لمقالك واتخذت الاحتياطات كما ذكرت ، فمن المؤكد أنه سيتم تحسين ترتيبك بالتأكيد وستكون بالتأكيد إشارة إيجابية بطريقة تحسين محركات البحث.


 خاتمة



 1) الارتباط الداخلي مهم جدًا ويجب عليك إنشاء المزيد من الروابط الداخلية ذات الصلة قدر الإمكان.


 2) يمكنك إنشاء روابط خلفية للتعليق إذا كنت تريد ولكن عليك اتخاذ بعض الاحتياطات.


 3) يجب عليك إنشاء روابط خلفية لمشاركة الضيف قدر الإمكان.

تعليقات

محتويات المقال