القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم عوامل تحسين محركات البحث seo وطريقه التصدر في نتائج البحث 2022

 يعتمد تحسين محرك البحث على هذه العوامل في عام 2022 |  تحديث Google الرئيسي حول تحسين محركات البحث


 كما نعلم جميعًا أن Google قد غيرت خوارزمية تصنيف مواقع الويب في يونيو وأثرت على تصنيف جميع مواقع الويب ، نظرًا لأن Google هي أكبر مصدر لحركة المرور العالمية ، فمن الضروري أن نقوم أيضًا بتحديث استراتيجيتنا وعلينا معرفة العوامل التي  هي الأكثر أهمية لتحسين محرك البحث في عام 2019.

 هناك جزئين أساسيين من "تحسين محرك البحث" 1) في الصفحة SEO 2) خارج الصفحة SEO (معنى SEO هو تحسين محرك البحث).  لقد جمعت هنا بعض النقاط من تجربتي ، وسأصفها بإيجاز أمامك.

 على الصفحة SEO: -


  "On Page SEO" يعني أن عملية التحسين التي نكملها في وقت إنشاء (قبل النشر) للموقع أو الصفحة أو المنشور تسمى On Page SEO.


 1) بحث الكلمات الرئيسية: -


 "البحث عن الكلمات الرئيسية" هو أهم شيء.  إذا كنت ترغب في الحصول على مرتبة أعلى ، فعليك استخدام كلمة رئيسية طويلة الذيل يمكن أن تصف موضوعك بشكل واضح للغاية الذي تريد الكتابة عنه.  يجب أن يحتوي المحتوى الخاص بك أيضًا على كلمات رئيسية داعمة لكلمتك الرئيسية الرئيسية لأنه من الواضح أن ما هو المحتوى الخاص بك وكيف تقوم بشرحه ودعم الكلمات الرئيسية يساعد أيضًا الكلمة الرئيسية الرئيسية في الحصول على مرتبة عالية في محركات البحث.  والجزء المهم في الكلمة الرئيسية هو أنه يجب أن تأتي في أول 50 كلمة من المحتوى الخاص بك ، ويجب تضمين 3 إلى 4 ٪ من إجمالي كمية الكلمات في المحتوى الخاص بك ، وسيكون من الأفضل أن تكون جميع الكلمات الرئيسية غامقة أو مائلة  أو تسطير.


 على سبيل المثال

 الكلمة الرئيسية: - قالب بلوجر مجاني

 Long Tail Keyword: - كيفية تنزيل قالب بلوجر مجانًا في عام 2019

 دعم الكلمات الرئيسية: - قالب بلوجر ، أفضل قالب ، قوالب مدون صديقة للسيو ، قوالب سريعة الاستجابة ، إلخ.


 2) عنوان الودية لتحسين محركات البحث: -


 يُقصد بمصطلح "عنوان SEO الصديق" العنوان الذي يخبرنا بوضوح عن الموضوع الرئيسي للمحتوى أو صفحة الويب الخاصة بنا ، ويجب أن يحتوي العنوان على الكلمة الرئيسية الرئيسية ويبدأ بها وسيكون من الأفضل إذا كان العنوان عبارة عن أي كلمة رئيسية طويلة الذيل تحتوي على كلمة رئيسية رئيسية.


 يجب ألا يزيد العنوان عن 70 حرفًا إذا لم تكن هناك حاجة إليه.


 3) وصف التعريف: -


 "الوصف التعريفي" هو الجزء الذي سيظهر عندما يتم عرض صفحة الويب الخاصة بك في نتائج البحث لأي محرك بحث ويتم فحصها بواسطة روبوتات محركات البحث ، وهذا يعني قبل زيارة أي زائر للموقع سيقرر أي "أفضل موقع ويب" يصف  استعلامه أو معرفته في وقت قصير ، وهذا الشيء يجعل الوصف التعريفي أكثر قيمة.  لهذا السبب يجب أن يصف الوصف التعريفي موضوعك بوضوح ويسهل فهمه ويجب أن يكون قصيرًا.  يمكنك إدخال وصف التعريف باستخدام الكود أدناه.


 <meta name = ”description” content = ”---- أدخل وصفك هنا ----”>


 4) الكلمات الرئيسية الوصفية: -


 لا يتم عرض "الكلمات الرئيسية الوصفية" للزوار ولكن يتم فحصها بواسطة روبوتات محركات البحث ومساعدتهم على فهم ما هو منشورك أو صفحتك أو موقع الويب الخاص بك.  إنه يعمل بشكل مشابه كـ "وصف ميتا" ولكن فقط للروبوتات وليس للزوار.  بطريقة بسيطة ، تساعد الكلمات الرئيسية الوصفية محركات البحث على وضع المحتوى الخاص بك أمام الأشخاص الذين يجدونها فقط ، ولهذا السبب فإن الكلمات الرئيسية الوصفية لها أيضًا قيمة أكثر أهمية.  يمكنك إدراج الكلمات الرئيسية الوصفية باستخدام الكود أدناه.


 <meta name = ”keywords” content = ”الكلمة الرئيسية الأولى ، الكلمة الرئيسية الثانية ، الكلمة الرئيسية الثالثة ،… ..”>


 5) تحسين الصورة: -

 اقرا ايضا مقالات ذات صلة 

أفضل نصائح تحسين محركات البحث لموقعك في عام 2022 

اسرع طريقه لفهرسة الموقع بسرعة في Google والظهور في نتائج البحث

خمس طرق للترويج لموقعك مجانًا والحصول علي زيارات من جوجل 

أهم 4 نصائح لجذب الزوار إلى موقعك والحصول علي نتائج رائعه في جوجل

طريقه استهداف الكلمات المفتاحية والحصول علي نتائج في الصفحات الاولي من بحث جوجل

 بناء الروابط ، أهميته في تحسين محركات البحث والحصول علي زوار للموقع

اهم عوامل تحسين محركات البحث seo وطريقه التصدر في نتائج البحث 2022

كيف تساعد محركات البحث في رفع ترتيبك في صفحة النتائج؟ كورس كامل

اهم العوامل التقنية لتحسين المواقع لتتوافق مع محركات البحث بالتفصيل

طريقة تحسين محركات البحث والحصول علي 10000 زائر يوميا بطريقة سهلة جدا

اسرع طريقة لتحسين محرك البحث لموقعك او مدونتك

الكلمات المفتاحية والمحتوى ، أفضل الاستراتيجيات لتحسين محركات البحث

العلامات الوصفية وأهميتها في تحسين محركات البحث 2021



 "تحسين الصور" له قيمته الخاصة ، لأنه إذا قمت بالتحليل ، فإن معظم الزوار يأتون إلى موقعك من خلال نتائج البحث عن الصور.  هذا يعني أنه إذا كان من الممكن أن تحصل صورتك على ترتيب أعلى في نتائج البحث لأي كلمة رئيسية استخدمتها ، فلا يمكنك حتى التفكير في مقدار الزيارات العضوية التي يمكنك اكتسابها ، ولهذا السبب

 يعد تحسين الصورة بنفس أهمية "الكلمات الرئيسية الوصفية" و "الوصف التعريفي".

 نصائح لتحسين الصور: -


 1) استخدم دائمًا صورًا خالية من حقوق الطبع والنشر وستكون جيدة جدًا إذا قمت بإنشائها في الأصل.

 2) يجب أن تكون الصور عالية الدقة.

 3) يجب أن يحتوي عنوان url للصورة على كلمة رئيسية رئيسية.

 4) يجب ألا يحتوي عنوان url للصورة على أي شرطة سفلية (_) أو٪ 20.

 5) يجب أن تحتوي الصور على علامة بديل تحتوي على الكلمة الرئيسية أو العنوان الرئيسي.


 6) جودة المحتوى: -


 تشير "جودة المحتوى" إلى الشرح المناسب للموضوع ، وهذا يعني أنه إذا أتى شخص ما إلى موقع الويب الخاص بك وفقًا لوصفك للتعرف على "تفاحة" وإذا كان المحتوى الخاص بك لا يمكنه شرحه بشكل صحيح أو شرحه جزئيًا وشرح أشياء أخرى مثل "  الطماطم "أو" الموز "سيكون الأمر غريبًا للغاية ، وسيغادر الزائر موقعك على الفور ، وسيتذكر في المستقبل أن موقعك لا يشرح شيئًا ما تصفه.  وسيؤدي ذلك إلى تأثير سيئ للغاية على تحسين محرك البحث الخاص بك.


 لذلك حاول دائمًا إنشاء "محتوى عالي الجودة".


 7) كمية المحتوى: -


 تعتبر "كمية المحتوى" بنفس أهمية جودة المحتوى.  دعني أوضح السبب ، لنفترض أنك تنشئ محتوى عالي الجودة حول أي موضوع محدد ، ولكن هناك شيء واحد يجب أن يفهمه الجميع أنه لا يمكنك أبدًا أن تكون أول من ينشئ المحتوى حول هذا الموضوع المحدد وأن شخصًا ما قد أنشأ بالفعل نوعًا من المحتوى الذي  يظهر في نتائج البحث ، وإذا كنت ترغب في الحصول على ترتيب أعلى (يريده الجميع) من المحتوى الآخر ، فيجب أن يكون المحتوى الخاص بك مختلفًا ، وأفضل ، ويوضح أكثر من محتوى الشرح الآخرين.  لكن هذا لا يعني التنازل عن جودة المحتوى ،


 يجب عليك إنشاء محتوى عالي الجودة بحد أدنى 1000 كلمة.


 8) العناوين الفرعية: -


 "العناوين الفرعية" هي جزء من جودة المحتوى ، للحفاظ على جودة المحتوى الخاص بك ، يجب أن تتكون من بعض العناوين الفرعية ذات الصلة بالموضوع الرئيسي والتي قد تكون داعمة لشرح موضوعك الرئيسي ، وتشير إلى أنك تغطي كل النقاط المتعلقة  موضوعك وهذا هو السبب


 تساعدك العناوين الفرعية أيضًا في الحصول على مرتبة أعلى.


 9) الأسئلة الشائعة: -


 تعتبر "الأسئلة الشائعة" اختيارية ولكنها مهمة ، إذا كان المحتوى الخاص بك يتكون من أسئلة وأجوبة ، فهذا يساعد الزائر على إزالة كل سوء الفهم إذا كان قد حصل من المحتوى الخاص بك ، وإذا بحث شخص ما في أي محرك بحث قريب من أي من هذه الأسئلة الشائعة ،  سيتم تفضيل الموقع في نتائج البحث وسيزيد بالتأكيد عدد زوار موقعك.


 الأسئلة الشائعة ثم تساعد الزائر على إزالة كل سوء الفهم إذا كان قد حصل من المحتوى الخاص بك.


 10) عنوان URL صديق لكبار المسئولين الاقتصاديين: -


 يعني "عنوان URL المناسب لـ SEO" أن صفحتك أو عنوان URL المنشور يجب أن يحتوي على كلمة رئيسية رئيسية ، ويجب ألا يحتوي على شرطة سفلية (_) ويجب إزالة المسافة بين كلمتين باستخدام الشرطة (-).


 على سبيل المثال  yoursite.domain / must-contains-main-keyword.html


 هذه بعض العوامل المهمة في تحسين محركات البحث التي لها تأثير على التحسين.  الآن سوف أصف النقاط من خارج الصفحة SEO والتي يمكن استخدامها بشكل فعال للغاية للتحسين.

 خارج الصفحة SEO: -


 "خارج الصفحة SEO" هي عملية التحسين التي قمنا بالتستر عليها بعد نشر الموقع أو الصفحة أو المنشور باسم Off Page SEO.


 1) تقديم URL: -


 "تقديم عنوان URL" هي العملية التي تقوم فيها بإرسال عنوان URL لموقع الويب الخاص بك إلى محرك البحث حيث يتعلق الأمر بمعرفة أنك قمت بإنشاء المحتوى ، وبعد إرسال عناوين URL من محركات البحث المختلفة ، تصل الروبوتات إلى عنوان URL هذا وتقوم بعملها كما ذكرت في  نقطة "الوصف التعريفي" و "الكلمة الرئيسية التقى".  يمكنك استخدام "Google Search Console" لإرسال عنوان URL إلى "Google" و "Bing Webmaster" لـ Bing و Yahoo.


 لقد قدمت أيضًا "خريطة الموقع" الخاصة بموقعك على الويب.


 2) منصة التواصل الاجتماعي: -


 تعد "منصة الوسائط الاجتماعية" مثل Facebook و twitter و instagram أفضل الطرق لمشاركة المحتوى الخاص بك في جميع أنحاء العالم ، وإذا كان جيدًا حقًا ، فسيدعمك الآخرون أيضًا من خلال مشاركة المحتوى الخاص بك ، وبقدر ما تتم مشاركة المحتوى الخاص بك على أي مواقع اجتماعية  منصة الوسائط ، فهي تؤثر بشكل إيجابي على ترتيبك ولكن لا تحاول إرسال رسائل غير مرغوب فيها لأنها ستؤثر بشكل سيء للغاية على الترتيب.


 3) منصات أخرى: -


 هناك العديد من المنصات الأخرى مثل Quora و Stawkoverflow حيث يطرح الأشخاص أسئلة ، ويمكنك البحث عن السؤال ذي الصلة بالمحتوى الخاص بك ، والإجابة عليهم قريبًا ونقلهم إلى موقع الويب الخاص بك.  قد يكون أيضًا مصدرًا جيدًا للزيارات فقط إذا لم تنتهك سياسات البرنامج


 لا تحاول إرسال رسائل غير مرغوب فيها لأنها ستؤثر بشدة على الترتيب.


 4) الربط الداخلي: -


 يعتبر "الارتباط الداخلي" مهمًا جدًا حيث تقترح على الزائرين قراءة المشاركات الأخرى ذات الصلة بالموضوع الحالي أو لتوضيح بعض المفاهيم أو الظواهر التي حدثت في المحتوى.


 يزيد الإعجاب الداخلي من تفاعل الزوار وهذه إشارة جيدة جدًا لـ "محرك بحث Google".


 5) روابط خلفية عالية الجودة: -


 تعد "الروابط الخلفية عالية الجودة" مهمة ، ولكن عليك هنا أن تفهم المعنى الفعلي للروابط الخلفية عالية الجودة.  تعني "الروابط الخلفية عالية الجودة" الروابط الخلفية إلى موقعك أو صفحة معينة أو منشور من منشور أو موقع ذي صلة ، ويعني أنك إذا كنت تغطي موضوع المركبات ، فيجب أن تكون جميع الروابط الخلفية لعنوان URL هذا من الموقع أو المنشور الذي يصف المركبات وإذا كانت هناك بعض الروابط الخلفية  هي من موقع فاكهة أو من بعض المواقع الأخرى التي لها موضوع غير ذي صلة ، فلا يُطلق على هذه الروابط الخلفية روابط خلفية عالية الجودة ويمكن اعتبارها مضللة أو بريد عشوائي ضار للغاية وفقًا لتحسيننا.


 وتذكر إلى الأبد أن 1 رابط خلفي عالي الجودة يكون دائمًا أقوى من آلاف الروابط الخلفية غير ذات الصلة.


 تحديث جوجل: -


 وفقًا للتحديث الجديد لـ Google ، من المهم جدًا أن يحتوي موقع الويب الخاص بك على صفحات مثل حول وسياسة الخصوصية وإخلاء المسؤولية والشروط والأحكام والاتصال بنا للحصول على مرتبة في "محرك بحث Google".


 خاتمة:


 بعد شرح كل هذه الموضوعات الأساسية ، يمكننا تحسين التحسين من خلال تذكر تغطية هذه الأشياء المهمة


 على الصفحة SEO


 1) بحث الكلمات الرئيسية


 2) عنوان الودية SEO


 3) وصف ميتا


 4) الكلمات الرئيسية ميتا


 5) تحسين الصورة


 6) جودة المحتوى


 7) كمية المحتوى


 8) العناوين الفرعية


 9) الأسئلة الشائعة


 10) URL ودية SEO


 خارج الصفحة SEO


 1) تقديم URL


 2) منصة التواصل الاجتماعي


 3) منصات أخرى


 4) الربط الداخلي


 5) روابط خلفية عالية الجودة

تعليقات

محتويات المقال