القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو الفوركس؟
سوق الفوركس شأنه شأن أية سوق أخرى لكن الناس هنا يتداولون العملات عوضا عن السلع والخدمات.
ماهوا الفوركس,الربح من تداول العملات

ما هو وسيط الفوركس؟
يمكن لأي شخص تداول الفوركس, لكن ذلك متاح حصرا عبر أطراف خاصة يطلق عليهم اسم الوسطاء. عمليا, الوسيط هو "بابك" نحو الفوركس, الذي يمكنك من دخول السوق.
ما هو زوج العملات؟
يتم تداول العملات في السوق ضمن أزواج - على سبيل المثال, اليورو والدولار الأمريكي. - هل تريد شراء اليورو مقابل الدولار الأمريكي؟ افتح صفقة يورو/دولار أمريكي واضغط على "شراء". هل تريد شراء الدولار الأمريكي مقابل اليورو؟ قم بالأمر ذاته واختر "بيع". الأمر بسيط - تذكر فقط أن ما تقوم به يطبق على العملة الأولى من الزوج.
كيف تكسب المال في الفوركس؟  
يقوم الشخص بشراء زوج العملات على سعر أقل وبيعه على سعر أعلى, وبالتالي يكون الدخل هو الفرق بين سعري الشراء والبيع. يحصل الوسيط على عمولة بسيطة من صفقاتك, وتدعى: السبريد.
على سبيل المثال:
لنفترض أنك تملك 100$ في حساب التداول الخاص بك, وتريد تداول زوج يورو/دولار أمريكي. سعر صرف الزوج: 1.25, وهذا يعني أنك تحصل على 1.25 دولارا أمريكيا مقابل كل 1 يورو. سعر الصرف مماثل لبطاقة السعر التي تجدها في كل المتاجر - الفرق الوحيد هو أن السعر في الفوركس يتغير طوال الوقت.
ثم, تقوم بالتوقع. مثلا, تعتقد أن اليورو سيرتفع مقابل الدولار الأمريكي.
وبالتالي تقوم بشراء 80 يورو بالـ 100$ التي تملكها, وتنتظر تغير سعر الصرف.
لنفترض أنه ارتفع من 1.25 إلى 1.35 - هذا يعني أنك في موقف رابح, وبالتالي يمكنك إغلاق الصفقة عند هذه النقطة. والآن يمكنك تحويل الـ 80 يورو التي تملكها مقابل 108 دولارا أمريكيا, وبالتالي الحصول على ربح يقدر بـ 8$.  
إذا كنت تعتقد أن هذا المبلغ لا يستحق العناء, إليك الأخبار الرائعة: يمكن لوسيطك أن يساعدك على كسب الكثير من المال من خلال أداة خاصة تدعى الرافعة المالية. الرافعة المالية هي مبلغ تقترضه من وسيطك لمضاعفة إيداعك.
مثلا, إذا استخدمت الرافعة المالية 1:3000 لدى FBS - فمن صفقة مماثلة للتي وردت في مثالنا السابق, ستحصل على 2400$ من صفقة واحدة فقط. أي أنك تستثمر 100$ وتتداول 300000$! ليس سيئا, صحيح؟
تذكر فحسب: أرباح أكبر تنطوي على مخاطر أكبر, وبالتالي فإن إدارة المخاطر عنصر هام أثناء التداول!
كيف تقوم بالتوقعات؟
السؤال الأخير: كيف يحدد المتداولون أزواج العملات التي سيتداولونها, ومتى يقومون ببيعها أو شرائها؟
يتوقف سعر الصرف على العرض والطلب الذين يتغيران وفقا للحالة الاقتصادية للبلاد (الناتج المحلي الإجمالي, مستوى التضخم, الوضع الراهن لسوق العمل, وغيرها). ولذلك فإن العوامل السياسية, الاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على الاقتصاد المحلي تؤثر أيضا على أسعار الصرف. إن معرفة آلية تأثير هذه العوامل على الربحية هو مفتاح تداول الفوركس.
هناك أداتان رئيسيتان تساعدان على تحديد أفضل لحظات الشراء والبيع.
التحليلات الأساسية
وهي تتمحور حول متابعة الأخبار الاقتصادية في بلدان مختلفة.
على سبيل المثال: إذا تراجعت نسبة البطالة في كندا, فهذا يعني أن الدولار الكندي سيرتفع. قم ببيع زوج دولار أمريكي/دولار كندي, وانتظر!
حدث مثل هذا في 5 يناير 2018 - تراجعت نسبة البطالة في كندا, فتراجع الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي من 1.250 إلى 1.236. وبالتالي, من خلال تداول 100$ برافعة مالية 1:3000, تمكن المتداول من تحقيق أرباح بقيمة 3398$.
التحليلات البيانية (الفنية)
يمكنك استخدام مخططات السعر للقيام بالتوقعات - يساعدك النمط على المخطط لمعرفة ما ينبغي فعله. لنقم بمعاينة النمط الأبسط والأكثر انتشارا - نمط "الرأس والكتفين".
يتألف النمط من 3 قمم تمثل "الرأس" و "الكتفين". 
عند تشكل القمم الثلاثة جميعها, قم برسم خط العنق عبر القيعان التي تشكلت بواسطة القمم الثلاثة. بعد ذلك, قم بقياس المسافة بين قمة "الرأس" وخط العنق. وهي مسافة تقريبية سينخفض بمقدارها الزوج من خط العنق. يعتبر نمط "الرأس والكتفين" إشارة بيع قوية. 
لحسن الحظ, ليس عليك أن تملك شهادة في علوم المال لتتمكن من إتقانه! تملك FBS قسما خاصا بالتحليلات والتعليم يشرح كيف تتصرف عندما يرتفع السعر أو ينخفض, وذلك بصورة واضحة وبسيطة.

 اقرا ايضا مقالات ذات صلة 

استراتيجيات فوركس بسيطة يستخدمها المحترفون في سوق تداول العملات الاجنبية

كل ما تود معرفته عن الفوركس وتداول العملات الاجنبية

افضل استراتيجية تداول العملات الأجنبية لهذا العام حسب تقرير الخبراء 

كارثة تحيط بسوق تداول الفوركس وطريقة يمكنك استخدامها للربح من تداول العملات

كيف تصبح متداول فوركس ناجح خطوة بخطوة؟ الربح من تداول العملات 

شرح الفوركس بالتفصيل وطريقة الربح منه

خطوات الربح من الانترنت باستخدام يوتيوب والانضمام الي جوجل ادسنس 

افضل طرق الربح من تداول العملات الاجنبيه وربح 300 دولار يوميا

5 اسباب لتداول العملات الأجنبية جعلتني اربح 50000 دولار شهريا بدلا من تداول الاسهم

دليل تداول الفوركس كامل مجانا وشرح كل اسرار التداول

دليلك لتعلم نظام تداول العملات الأجنبية واسرار الفوركس الخفية

طريقة الربح من تداول العملات الأجنبية باستخدام انظمة تداول العملات 

طريقة الربح من الفوركس وهل يمكن ان يغير سوق الفوركس حياتك للافضل


الربح من تداول العملات,الربح من تداول العملات الرقمية, الربح من تجارة العملات,كيفية الربح من تداول العملات, الربح من التداول بالعملات الرقمية,  ربح المال من تداول العملات,الربح في تداول العملات, كيفية الربح من تجارة العملات,طريقة الربح من تجارة العملات, تداول العملات,تداول العملات الرقمية,تداول العملات الرقمية في مصر,تداول العملات الاجنبية,تداول العملات الالكترونية,تداول العملات على الانترنت,تداول العملات الرقمية حلال ام حرام,تداول العملات للمبتدئين,تداول العملات حلال أم حرام,تداول العملات مباشر,تداول العملات الأجنبية,تداول العملات الاجنبية في السعودية,سوق تداول العملات الأجنبية,إشارات تداول العملات الأجنبية,استراتيجيات تداول العملات الأجنبية,ما هو تداول العملات الأجنبية, كم أرباح التداول,الربح من التداول,الربح من FBS,الربح من تجارة العملات,الربح من الانترنت,تجربتي في تجارة العملات,شرح مبسط للتداول,طريقة الربح من FBS
author-img
مصمم برامج اندرويد مهتم بشرح كل ماهوا جديد في عالم الاندرويد والتكنولوجيا

تعليقات

محتويات المقال