القائمة الرئيسية

الصفحات

كارثة تحيط بسوق تداول الفوركس وطريقة يمكنك استخدامها للربح من تداول العملات

عادة ما تكون التحركات الكبيرة في العملات مدفوعة بالقصص الكبيرة في الأسواق المالية واتجاه أسعار الفائدة. على سبيل المثال ، في الولايات المتحدة ، ستترك رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين منصبها في عام 2018 ، وعين رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الجديد جيروم باول. سيكون للتغييرات في السياسات والأيديولوجيات الاقتصادية بين الرئيس الحالي والرئيس القادم تأثير في سوق الصرف الأجنبي.

 اقرا ايضا مقالات ذات صلة 

استراتيجيات فوركس بسيطة يستخدمها المحترفون في سوق تداول العملات الاجنبية

كل ما تود معرفته عن الفوركس وتداول العملات الاجنبية

افضل استراتيجية تداول العملات الأجنبية لهذا العام حسب تقرير الخبراء 

كارثة تحيط بسوق تداول الفوركس وطريقة يمكنك استخدامها للربح من تداول العملات

كيف تصبح متداول فوركس ناجح خطوة بخطوة؟ الربح من تداول العملات 

شرح الفوركس بالتفصيل وطريقة الربح منه

خطوات الربح من الانترنت باستخدام يوتيوب والانضمام الي جوجل ادسنس 

افضل طرق الربح من تداول العملات الاجنبيه وربح 300 دولار يوميا

5 اسباب لتداول العملات الأجنبية جعلتني اربح 50000 دولار شهريا بدلا من تداول الاسهم

دليل تداول الفوركس كامل مجانا وشرح كل اسرار التداول

دليلك لتعلم نظام تداول العملات الأجنبية واسرار الفوركس الخفية

طريقة الربح من تداول العملات الأجنبية باستخدام انظمة تداول العملات 

طريقة الربح من الفوركس وهل يمكن ان يغير سوق الفوركس حياتك للافضل

القصص الكبيرة

عندما يتعلق الأمر بالأسواق المالية ، فإن البقاء على اطلاع بالقصص الكبيرة أمر بالغ الأهمية لنجاحك كمتداول. على سبيل المثال ، عندما صوتت بريطانيا العظمى للخروج من الاتحاد الأوروبي (EU) ، شهدت معظم الأسواق المالية في جميع أنحاء العالم تقلبات هائلة في الاتجاه الهبوطي كرد فعل على التصويت. بينما كان هذا حدثًا غير عادي ، لا يمكننا استبعاد الأحداث التي يمكن أن يكون لها تأثير عميق على قيمة العملة. تشمل هذه الأحداث على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:

التغييرات المحتملة أو الفعلية في الحكومة

ازمة اقتصادية

الإعلانات الرئيسية لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية

تدخل البنوك المركزية

الحروب والإرهاب

الكوارث الطبيعية

السياسات الاقتصادية للدول المختلفة

في السنوات الأخيرة ، شهدنا العديد من الأحداث التي أثرت بشكل كبير على أسواق العملات. تم تخفيض قيمة اليورو بشكل كبير مع تصويت إنجلترا للخروج من الاتحاد الأوروبي. تأثر الاقتصاد العالمي عندما كانت الحكومة اليونانية على وشك الإفلاس. أصبحت البوليفار الفنزويلي بلا قيمة تقريبًا بسبب سياساتهم الاقتصادية. هذه مجرد أمثلة قليلة وهناك المزيد.

يتابع مستثمر حكيم في الفوركس الأخبار حيث يمكنه المساعدة في التنبؤ بالسوق. يمكن أن تكون الأرباح الناتجة عن متابعة الأحداث الإخبارية كبيرة وتقليل الخسائر.

اسعار الفائدة

أسعار الفائدة هي أهم محرك طويل الأجل للعملات. سهلت العولمة على المستثمرين تحويل الأموال من بلد إلى آخر بحثًا عن عائد أعلى. على سبيل المثال ، يمكن للمستثمر في الولايات المتحدة الحصول على معدل فائدة أقل من 1٪ بينما في الأرجنتين سيحصل على معدل فائدة بنسبة 20٪. أين تفضل أن تدخر أموالك؟ عندما يغير البنك المركزي سعر الفائدة الرئيسي ، فإنه يؤثر على تكاليف الاقتراض للأفراد والشركات وحتى الحكومة. بالنسبة للشركات ، فإن المعدلات الأعلى تعني ارتفاع تكاليف الاقتراض ، مما يجعل استثمارات رأس المال أقل جاذبية. بالنسبة للأفراد ، فهذا يعني ارتفاع مدفوعات بطاقات الائتمان والسيارات والرهن العقاري ، والتي تهدف إلى إبطاء النمو. من ناحية أخرى ، تهدف أسعار الفائدة المنخفضة عادة إلى تعزيز النمو الاقتصادي.

على المدى الطويل ، تميل المعدلات المرتفعة إلى إبطاء النمو الاقتصادي. ومن المثير للاهتمام ، على المدى القصير ، أن أسعار الفائدة المرتفعة تميل إلى الاتجاه الصعودي للعملة. عندما ينقل المستثمرون أموالهم إلى بلدان ذات أعلى معدل فائدة ، تزداد قيمة تلك العملة. تُظهر حركة السعر بعد القرارات كيف يمكن للتغييرات في السياسة النقدية أن تؤدي إلى تحركات كبيرة يمكن أن تستمر لأيام وحتى أسابيع في كل مرة.

author-img
مصمم برامج اندرويد مهتم بشرح كل ماهوا جديد في عالم الاندرويد والتكنولوجيا

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

محتويات المقال