القائمة الرئيسية

الصفحات

اسرع طريقة لتحسين محرك البحث لموقعك او مدونتك

اعزائي المتابعين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
درس النهاردة بإذن الله تعالى عن

دليل تحسين محركات البحث

اولا واهم شئ ل تحسين نتائج محركات البحث هوا الاهتمام و  التأكد من أن موقع الويب الخاص بك او مدونتك علي بلوجر تحتوي على محتوى فريد من نوعة وملائم للمستخدم فا المحتوي هوا الملك الذي يتربع علي عرش google بمعني اصح علشان تقدر تكون في صفحات البحث الاولي من جوجل لازم يكون عندك موضوع مفيد للزائر وشيق بحيث انه الزائر يستفاد من دخولة موقعك او مدونتك ودا اهم شئ لتحسين نتائج محرك البحث.
طريقة ظهور موقعي في نتائج البحث
طريقة تحسين محركات البحث لموقعك

كيفية تحسين محركات البحث

ثاني شئ مهم معانا النهاردة علشان متوقعش في نفس غلطات الاخرين هيا الابتعاد عن المحتوي المنسوخ او المسروق وذلك لتجنب العقوبات ، يجب عليك دائما  التأكد من أن صفحات الموقع او المدونة الخاصة بك لا تحتوي على اي محتوى "مسروق". حتي ولو كان محتوي باي لغة اخري وتمت ترجمتة فهذا ببساطة تكتشفة جوجل وحبذا لو قام احدا بالابلاغ عن المحتوي الخاص بك فسوف تعاقب من جوجل وممكن تكون العقوبة هيا اغلاق موقعك او مدونتك نهائيا فجوجل تحب دائما المحتوي الفريد والمفيد ( ممكن طبعا ناخد فكرة مقال من موقع اخري ونبني عليه المقال بتاعنا مفيش مشكلة لكن مينفعش ننسخ المقال زي ماهو او حتي ترجمتة ونشرة زي ما هوا  )  بالإضافة إلى ذلك ، ضع في اعتبارك دائما  أن "الوقت الي بيقضية الزائر في الموقع" و "نسبة النقر إلى الظهور" و "معدل الارتداد" أصبحوا الآن أكثر أهمية من ذي قبل. أيضًا ، تأكد من أن المحتوى الخاص بك ذو قيمة كافية لاستفادة جمهورك من المحتوي.

طريقة تحسين محركات البحث للموقع بخطوات بسيطة

بنفس الطريقة ، يجب أن يكون الموقع الإلكتروني او المدونة الخاص بك مثيرًا للاهتمام  وسهل الاستخدام وسريع الاستجابة واهم شئ يكون سرعة تحميل الموقع علي الهاتف المحمول جيدة فمعظمنا يتصفح الانترنت من خلال الهاتف، بحيث يمكن استخدامه وعرضه على أجهزة متعددة ذات أحجام شاشة ودقة مختلفة.

من المهم أن نتذكر ، مع ذلك ، أن تحسين محركات البحث للزائر العادي المستمر يلعب دورًا مهمًا في تصنيفات بحث Google. لذلك ، يجب أن تركز استراتيجية عملك عبر الإنترنت على تحسين محركات البحث للزائر الجديد بحيث عند دخولة موقعك او مدونتك يستطيع تصفحها بسهولة تامة وهذا يشجع الزائر علي البقاء مدة اطول في موقعك وبذلك يقلل من معدل الارتداد.

استراتيجية تحسين محركات البحث 

ستساعدك استراتيجيات تحسين محركات البحث المتاحة عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت ، على حد سواء ، في الصعود إلى التصنيف "3-pack" المطلوب. إذا كنت ترغب في الحفاظ على وضعك الجيد في Google ، فلا تعمل أبدًا في أساليب تحسين محركات البحث غير المرغوب فيها. اتبع بعناية جيدة  إرشادات تحسين محركات البحث التي أوصت بها Google.

 اقرا ايضا مقالات ذات صلة 

أفضل نصائح تحسين محركات البحث لموقعك في عام 2022 

اسرع طريقه لفهرسة الموقع بسرعة في Google والظهور في نتائج البحث

خمس طرق للترويج لموقعك مجانًا والحصول علي زيارات من جوجل 

أهم 4 نصائح لجذب الزوار إلى موقعك والحصول علي نتائج رائعه في جوجل

طريقه استهداف الكلمات المفتاحية والحصول علي نتائج في الصفحات الاولي من بحث جوجل

 بناء الروابط ، أهميته في تحسين محركات البحث والحصول علي زوار للموقع

اهم عوامل تحسين محركات البحث seo وطريقه التصدر في نتائج البحث 2022

كيف تساعد محركات البحث في رفع ترتيبك في صفحة النتائج؟ كورس كامل

اهم العوامل التقنية لتحسين المواقع لتتوافق مع محركات البحث بالتفصيل

طريقة تحسين محركات البحث والحصول علي 10000 زائر يوميا بطريقة سهلة جدا

اسرع طريقة لتحسين محرك البحث لموقعك او مدونتك

الكلمات المفتاحية والمحتوى ، أفضل الاستراتيجيات لتحسين محركات البحث

العلامات الوصفية وأهميتها في تحسين محركات البحث 2021





احصل على أقصى استفادة من مراجعات موقعك الالكتروني.

تعطي Google أهمية كبيرة للمراجعات حول الأنشطة التجارية ، نظرًا لأن الأشخاص الذين يبحثون عن المعلومات يقرؤون المراجعات لمعرفة المزيد عن المنتجات / الخدمات التي يقدمها النشاط التجاري او الموقع الإلكتروني لمعرفة ما إذا كانت مفيدة لهم.

قد تكون هناك العديد من الحجج المتعلقة بأفضل طريقة لمتابعة تلقي المراجعات ، ولكن لن يضر تشجيع العملاء على تقديم مراجعاتهم الخاصة. بالتأكيد ، الحفاظ على معايير عالية ، وكذلك إعطاء أكثر مما يتوقع ، سيتيح لك الحصول على المراجعات بسهولة.

لا تنجذب أبدًا إلى كتابة مراجعاتك الزائفة او الخاطئة أو استخدام الأساليب القذرة. بمجرد أن تفعل ذلك وتلقى القبض عليه من جوجل ، يمكن أن يضع عملك في موضع سيئ. وهذة الطريقة من وجهة نظري لا تستحق المخاطرة.

تأكد دائما من حصولك على مراجعات من مصادر مختلفة ، بما في ذلك السلطات مثل الخبراء المحليين من Google و Yelp Elite ، على سبيل المثال لا الحصر ، بالإضافة إلى مجموعات الجهات الخارجية التقليدية.

 اهم خطوات تحسين محركات البحث 

التحسين والاستفادة من الروابط الواردة الخاصة بك

لكي يبني عملك او موقعك سمعة جيدة ، يجب أيضًا الاعتراف به من قبل الشركات والمواقع  الأخرى داخل اختصاص موقعك. ستجد روابط من مواقع محلية أخرى إلى موقع الويب الخاص بك لتكون مفيدة للغاية.
تحسين ترتيب الموقع في نتائج البحث
تهيئة الموقع للظهور في نتائج البحث الاولي

هناك الكثير من الطرق للحصول على روابط لموقعك. وتشمل هذه الطرق استضافة حدث معين  في تخصصك،  او رعاية ندوة عبر الإنترنت ، والتبرع ، والترويج لشيء تحبه ، وكذلك بناء علاقات مع أشخاص مؤثرين ومواثرين.

بالاضافة الي ذلك ، عند قيامك  بتطوير بناء الروابط الخاصة بك لتحسين محركات البحث المحلية بشكل أكبر ، تأكد من:

-وجود روابط واردة عالية الجودة إلى عنوان URL للصفحة المقصودة لـموقعك الالكتروني.

- وجود روابط واردة عالية الجودة إلى موقعك بشكل كامل.

- الكلمات المفتاحية المؤدية  إلى الموقع في نص الرابط للروابط الواردة إلى موقعك.

-وجود مجموعة متنوعة من الروابط القادمة إلى الموقع الخاص بك.

-وجود  روابط واردة كافية من المواقع ذات الصلة بتخصص موقعك إلى موقعك.

استخدام الكلمات المفتاحية بطريقة جيدة.

من اهم خطوات تحسين محرك البحث هيا الاهتمام بالكلمات المفتاحية 
استخدم فقط الكلمات المفتاحية ذات العلاقة الوثيقة  بالمنتج / او الموضوع في موقعك ، وعنوان المقال يجب ان يكون ذات علاقة وثيقة بمحتوي المقال ، والمراجعات ومحتوى موقع الويب.
تأكد من أن هذه الكلمات المفتاحية تكشف عن معلومات داخل موقعك او مدونتك.

تحسين محركات البحث في التسويق الالكتروني

من اهم خطوات تحسين محرك البحث لمدونتك او موقعك ان تقوم بتقسيم موقع بطريقة احترافيه وان يكون لك قيم عنوان مميز يعبر عن محتوي القسم صمم صفحة ويب مميزة لكل منتج / خدمة. تقوم بعرضها علي موقعك علي سبيل المثال
إذا كنت تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات / الخدمات ، فتأكد دائما من أن لكل منها صفحة ويب خاصة به ، والتي تحتوي على تفاصيل ومعلومات  دقيقة ذات صلة بالمنتج او الخدمة. يمكنك ربط صفحات الويب المميزة هذه مع صفحة تحتوي على مخطط تفصيلي لجميع المنتجات / الخدمات في موقعك.
كانت هذة بعض اهم الخطوات في تحسين محرك البحث.
الي هنا يكون قد انتهي موضوعنا اليوم وانتظرونا بإذن الله تعالى في مواضيع اخري.
اذا اعجبك محتوي مدونتنا لا تنسي مشاركة المقال مع اصدقائك علي الواتساب سعداء لكونك هنا الي اللقاء.

تعليقات

محتويات المقال